Tuesday, October 3, 2017

10 أشياء لا تقلها قبل شهر من الزفاف

ها قد وصل موسم حفلات الزفاف، وهذا يعني أن الكثيرات ممن ستصبحن عرائس في حياتك يقضين أغلب وقتهن في التخطيط. إذا تحدثت مع عروس، في الأسابيع الأخيرة قبل يومها الكبير، فأمامك عشرة أشياء يجب عليك تجنّب إخبارها بها.

 سيصبح كل شيء على ما يرام
تقريبًا سمعت كل عروس هذه الجملة أثناء انغماسها في التحضير في اللحظة الأخيرة. نعرف أنك تحاول أن تساعدها على الاسترخاء بقولك ذلك الكلام، لكن على أحدهم أن يبذل كل جهده في التفاصيل الصغيرة لكي يجعل الزفاف ناجحًا، خصوصًا فيما يتعلق بأشياء مثل التوصيل ومواعيد وصول المنسّقين. لذا إذا كانت مستغرقة في التفكير في التفاصيل أو تحاول أن تظل منظمة، لا تقل لها ببساطة أن "تسترخي" وحسب.

 آمل ألا يحتوي حفل الزفاف على [منسّق دي جي/ تقليد معيّن متبع/ خطيبي السابق]
ليس من المستحسن على الإطلاق أن تقول أشياء مثل هذه، لكن في حالتنا هذه، أي قبل شهر من العُرس -حيث غالبًا قد انتهى وضع كل التفاصيل- يحظى تعليق مثل هذا على تقدير أقل. وبشكل مشابه، ابتعد عن ذكر الأعراس الأخرى التي حضرتها، فحتى لو لم يفعل العروسان ما لم تحبه في الحفلات السابقة، فإن هذا سيعطي انطباعًا بأنهما موضع انتقاد وإصدار الأحكام عليهما.

 لماذا ستقيمين الحفل هناك؟
نحن على دراية بأن السفر لحضور عُرس أمر صعب بالنسبة لميزانية المدعوّين، لكن إذا كان الحضور مؤلمًا بالنسبة لك، فكّر في الاعتذار بلطف بدلاً من انتزاع "الحائط" في حساب العروس على الفيسبوك وكتابة "لماذا لم تقيمي العُرس ببساطة في ... حتى لا يضطر المدعوون للسفر؟" (قصة حقيقية).

 هل تخططين لإنقاص وزنك؟
نعتقد أنه من غير الملائم طرح هذا السؤال على أي عروس، لكن بشكل خاص تجنّبه تمامًا قبل اليوم الكبير بعدة أسابيع، لأنك بهذا سترسل لها رسالة أنك تعتقد أنها غير جميلة في هيئتها الحالية.

 هل يمكنني دعوة الشخص الذي أحبه؟
إذا كنت تتساءل عما هل يمكنك إحضار من تحب معك للزفاف أم لا، تفقّد الدعوة المرسلة لك. فإذا كانت مرسلة لك فحسب، ولم تحتوِ على أي ذِكر لضيفك، فهذا يعني أنه غير مدعو. ويسري هذا الأمر إذا كان الغلاف الخارجي والدعوة نفسها تحتوي على "السيد سميث وزوجته"، فهذا يعني أن غالبًا أطفالهما غير مدعوّين.

أين دعوة فلان؟
تسمع العرائس هذا السؤال دائمًا من الأقارب الأكبر سنّا، ممن يريدون أن يعرفوا لماذا لم يحصل ابن العم هذا أو الأخت تلك على دعوة للحضور. وإذا ضاعت الدعوة في البريد، كن مطمئنًا أن هذين الزوجين سيتصلان بتلك المدعوّة للسؤال عن دعوتهما ولماذا لم تصل. وإذا لم يكن هناك أصلاً أي دعوة أُرسلت، إذن.. هذا يحدث. إلا إذا كانت العروس قد أخبرت أحدهم بترقّب الزفاف في يوم كذا، فهذا لا يحتاج لإرسال دعوة إليه فيما بعد.

 أحتاج [لأن يأتي أطفالي معي/ لمكان أقضي فيه الليلة]
لا تتجه للعروسين قبل 4 أسابيع من الزفاف وتطالبهما بتلبية احتياجاتك، حيث إنهما في الأغلب يشعران بالقلق حول الصورة الكلّية للعُرس. إذا احتجت لمعرفة إذا ما كان هناك ورد صابح في العُرس، بينما تعاني من حساسية شديدة منه، حينها يمكنك السؤال. لكن لا تطلب منهما أن يلغيا الحجز لدى مورّد الورد في اللحظة الأخيرة.

 لا تتحوّلي لعروس مهووسة بالطلبات
لا يحتاج الأمر لكثير من الجهد ليصبح أحمق، لكنك ستستدعي التصرفات السيئة من الآخرين دون ذِكر كلمة "الهوس" (والتي تُلقى في كل الأنحاء بكثرة). إذا كانت العروس في رأيك خارجة عن التصرفات المعقولة، فما عليك سوى أن تذكر القضية التي تستفزك أمامها: "أعتقد أنه من غير المعقول أن تتوقعي منا إنفاق مبلغ طائل على فستان الفرح، وأن نقيم لكِ حفلاً ضخمًا لليلة الحناء؟" التواصل هو الحل!

 حسنًا، هذا... مختلف
سواء كانت ستقيم حفل الزفاف في الظهيرة أو مرتدية عباءة وردية، فمن الخطأ أن تهين ذوقها، لأن هذا حتمًا سيؤلم.

 إنه مجرد حفل!
على الرغم من أن الوصف ظاهريًا صحيح، فإنه حفل مميز جدًا ينفق الناس أطنانًا من الوقت والنقود عليه، كما أنه محمّل بالكثير من التوقعات. تكمن الحقيقة في التالي: ينتقد الناس النساء بسبب أعراسهن، ومحاولتهن مزج العائلتين، ووضع الأذواق المختلفة في الاعتبار، وتدبير ميزانية لإقامة حدث يعجب كل الناس.. كل هذا صعب الاحتمال.
سنضع أمامك جملتين يمكنك أن تقولها لهن بدلاً من ذلك: "إن تخطيط حفل الزفاف ليس سهلاً، لكنك بالفعل بارعة فيه" أو "أنا متأكد 
من وجود العديد من الأشياء لوضعها في الاعتبار، هل هناك أي شيء أستطيع فعله للمساعدة؟".
---------------------------------------------------------------------------------------------
نُشرت في موقع نون
بتاريخ 3-9-2015
المصدر:
 https://www.birchbox.com/magazine/slideshow/10-things-not-to-say-to-a-bride-a-month-before-her-wedding-lover.ly?utm_source=linkshare&utm_medium=affiliate&utm_campaign=J84DHJLQkR4&siteID=J84DHJLQkR4-481KOJ12JthdHPEjPLaCpg


No comments: