Tuesday, October 3, 2017

استعداد العروس لشهر العسل

العلاقة الحميمة ليست سهلة. ولذلك فكما تترقبين حفل زفافك، أنصحكِ بقضاء بعض الوقت للتحضير لشهر العسل. فيما يلي نقدم لكِ بعض الأفكار لتقدمي بداية رائعة لحياتك الجنسية.

حضّري قلبك للتعافي.. إذا حصل ومارستِ الجنس من قبل
صحيح أن هذا غير وارد بشدة في الثقافات الشرق أوسطية، لكن من الممكن النظر إليه باعتبار العروس قد تزوجت من قبل ولم ينجح الزواج، أو تعرضتِ لاعتداء ما، أو وقعتِ في الخطأ. 
إن أول شيء ينتج عنه الحذر والتقيّد في سرير الزوجية -في خبرتي الاستشارية- هو القلب المكسور نتيجة لخطيئة جنسية، حيث إن النشاط الجنسي يخلق رابطًا روحيًا بينك وبين من مارستِ الجنس معه.
يقول د. جوزيف مكيلهاني من المعهد الطبي للصحة الجنسية، إن العبارة السابقة ليست مجازية، حيث إن كوكتيل الكيماويات المنبثقة في المخ أثناء ممارسة الجنس تخلق رابطة عاطفية قوية بين الشريكين في هذا الأمر. 

اسمحي لي بتقديمِك للغراء الجنسي الأنثوي القوي: الأوكسيتوسين. فهو يُطلق في الدماغ حينما تصل المرأة للذروة جنسيًا، ولا يشترط إطلاقه أثناء النكاح فقط، بل كنتيجة لأفعال حميمية أقل أهمية، مثل مَسك الأيدي أو التقبيل. كما أن تقوية الإفرازات من كيماويات الأوكسيتوسين، وذلك أثناء التلامس الأكثر حميمية والنشاط الجنسي يخلق روابط كيماوية قوية. وحينما تُصنع تلك الروابط ثم تُكسر بالانتقال لشخص آخر شريك في الجنس، نشعر بالانكسار. 

هناك أمل في التعافي، وقد اختبرته بنفسي. يمكنكِ عبر الحصول على استشارة نفسية متعمقة، وعبر الصلاة والدعاء النابعين من أعماق الروح، طلبًا للمغفرة حيال شركائكِ السابقين في الجنس، وأن تطلبي من الله أن يخلصك من أي شكل للروابط غير المقدسة تجاههم، يمكن لهذا كله أن يحرّر مشاعرك استعدادًا للدخول بكل اهتمامك وجسدك لسرير الزوجية. 

حضِّري عقلكِ لاستقبال المتعة
يعتبر ثاني الأشياء التي تؤدي للتقيّد والحذر نتيجة لقضاء سنوات طويلة في الانتظار. من الصعوبة بمكان على العروس العذراء أن تحرّر نفسها لكي تقتنع أن استقبال المتعة أمر جيّد. في كثير من الأحيان، تقترب منّي زوجة شابة لتقول "لقد انتظرت وانتظرت، قائلة لنفسي لا، لعدد كثير من السنوات، لدرجة أنه الآن من الصعب أن أقول لها نعم. 

إذا لم تنشئي في بيئة يخبرك فيها إيمانك وأسرتك بالإيجاب تجاه جمال الجنس، فربما تحتاجين لتدريب عقلك. وبينما بعض تلك التمارين يجب أن تقع بعدما أصبحتِ بالفعل نشطة جنسيًا، يمكنكِ أن تبدئي قبل عدة أشهر من الزفاف بالتحضير مستعينة ببعض المصادر النافعة، التي تحثّك على تقبل الجنس كمصدر للمتعة، وتحضّرك لاستقباله وتقبّله من الزوج، خصوصًا في الليلة الأولى لزواجكما.

يمكنكِ أيضًا الاستعانة بأحد أشهر الكتب في الاستمتاع الجنسي، والذي يُدعى "كاما سوترا"، والذي كتبته فاتسيايانا، مَن تدّعي بأنه أول الكتب المؤلّفة حول المتعة في ممارسة الحب. 

حضّري الجوّ لتبدئي في التعلّم كيف تسعدان بعضكما

بينما تلوح مرحلة التعايش المشترك في الأفق، ينسى الكثيرون مرحلة شهر العسل كُليّة. هذا أمر محزن. يريدكما الرب فعليًا أن تقضيا الوقت في تعلّم كيفية جذب السعادة والمتعة بعضكما لبعض. يعتقد العديد من الناس أن أفضل الأشياء أن تنمو صداقة الرجل بعروسه، وأن يتعلم كيف يحبّها حبًا حميميًا. هل يمكنكما على الأقل اقتطاع عطلة نهاية الأسبوع، أو أسبوع كامل، لتدرسا بعضكما؟

عليكما بالتحضير لشهر عسلكما، تحضيرًا يتّسم بالاهتمام والرعاية. فيما يلي نعرض لكما قائمة بأكثر 10 أشياء تضمن لكما تحضيرًا متميزًا لشهر العسل، وأغلبها يحتاج للحديث حوله بينكما. من المهم جدًا التواصل للحصول على نتيجة مُرضية.

10- لا تحجزا شهر عسل مزدحمًا. بدلاً من زيارة كل معالم روما، لماذا لا تؤجرا كابينة على شاطئ إحدى البحيرات؟ فكّرا في الجنس. توقعّا أن تقضيا وقتكما في غرفة النوم. لن تستمتعا بخبرة جنسية جيدة حينما تكونا متعبين.

9- تناقشا حول الليلة الأولى قبل التخطيط لميعاد زفافكما. إذا كانت حفلة الزفاف في المساء وتنويان أن تحتفلا حتى منتصف الليل، تزيد احتمالات أن تصبحا متعبين للغاية حينما تجتازان تلك العتبة. من الممكن التفكير في ألا تتمّما علاقتكما حتى النهار التالي. ضعا في الاعتبار أنه بتقليل التوقعات يمكنكما تجنّب ذرف بعض الدموع إذا ارتمى كلاكما على السرير منهكين في الساعة 2 صباحًا.

8- جهّزي أشياءً تضيف للجو بعض الحميمية. ضعي في جهاز الآيبود بعض الألحان العذبة، وجهزي شمعتين وزيتًا للتدليك، وأيضًا بعض الجيلّ المخفف للاحتكاك (مهم للكثير من العرائس) ومسكّنات للألم (في بعض الأحيان ينتج عن المرة الأولى بعض الألم وعدم الارتياح). كما يمكنك اصطحاب منتجات النظافة الأنثوية معكِ أثناء التحضير لشهر العسل. لا تنسي الشوكولاتة.

7- الاستحمام. سيكون يوم زفافكما طويلاً، لذا سيجعلكما الاستحمام تشعران بالانتعاش والثقة. لا يعني هذا أنكما ستستحمان كل مرة، لكن التحلّي بالنظافة بعضكما لبعض يسهّل تعلّم أمور جديدة ويجعلكما أكثر راحة. تحدثا عن هذا الأمر مسبقًا.

6- ارتدي ملابس ملائمة. بينما يختلف الجميع في تفضيلاتهم عن الآخرين، يعتبر ارتداء ملابس مخصصة لهذه المناسبة ذا أثر جيد على البعض. فهو إما سيُعجب بالأمر كليةً، أو ستشعرين بأنكِ أكثر إثارة. وفيما بعد يمكنكما التحدث حول ما يفضّله وما تفضّلينه. إذا اعتقد أنكِ أكثر جمالاً في التي شيرت الخاص به وملابسك الداخلية، استعيري أحد أقمصة التي شيرت الخاصة به وارتديه. كثيرًا.

5- تمهلا. خصّصا بعض الوقت لاستكشاف جسديكما جيدًا. ليس عليكما تتمة الأمور في التوّ واللحظة. وفي الواقع ليس عليكما تتمة زواجكما في الليلة الأولى أصلاً. فالهدف ليس الممارسة في المقام الأول، بل الحميمية. تقول الحقائق إنه لديكما فرصة حسنة بأنكما ستحرزان نتائج جيدة إذا حظيتما بالكثير من المداعبة. يمكنكما قراءة المقالات العلمية التي تتحدث عن هذا الأمر جيدًا وبلغة مبسطة، حيث إن بالنسبة للنساء تعمل أجسادهن جيدًا جدًا إذا حظي بالكثير من المداعبة الحميمية. من الجيد التحدث عن هذا الأمر قبل وقت كافٍ قبل الشروع في العلاقة نفسها، حيث إن جسد الرجل يعمل بسرعة أكبر.

4- امنحا نفسيكما الحرية للضحك. ستتصفان بالخرق في البداية، لكن أمامكما العديد من السنوات للتمرين. قالت لي إحدى الزوجات التي أتمّت معي بعض الجلسات الاستشارية فيما قبل الزواج إنها وعريسها سقطا في المغطس ساحبين معهما ستارة الحمّام، انفجرا في الضحك أثناء ما كانا يستمتعان بتعلّم الجديد عن بعضيهما. (ملحوظة إليهما: لا تميلا على ستارة الحمام أثناء الاستمتاع بالشغف العظيم حيال بعضكما).

3- لا تتوقعا أن تمارسا الجنس 4 مرات في اليوم. إن الجسد الأنثوي يحتاج لبعض الوقت للتعوّد على الجنس. يجب أن يمتد غشاء البكارة أو أن يتمزق في أغلب الحالات، وهذا يتسبب في حدوث بعض التورّم. لا تتفاجئي إذا شعرتِ باحتياجك لبعض الهدنة الوقتية. وبينما يستطيع أغلب الرجال الأقوياء جنسيًا ممارسة الجنس عدة مرات في اليوم، فإن مخزون نطفهم يتجدد كل 72 ساعة، ولذلك فمن المحتمل أنه لن يحتاج للدخول في ماراثون الجنس طوال اليوم أثناء شهر العسل. خففا من الضغط على كليكما لتقدما أداءً أفضل أثناء الممارسة.

2- استعدي للاتصال بشخص ثقة إذا وقعت مشكلة. يمكن لأي شيء أن يحدث. وعلى سبيل المثال، يمكن لعروس شابة أن تُصاب بما عُرف من قبل باسم "التهاب المثانة المصاحب لشهر العسل"، ويعتبر مجرد عدم ارتياح من جسدك حينما تعرّض للبكتيريا في جسده. اصطحبي معكِ رقم هاتف طبيبة النساء والتوليد، ورقم شخص ثقة لتتحدثي معه إذا حصلت بعض المشكلات الطبية أو العاطفية. 

1- الدعاء لبعضيكما. لتفهما وتحبا بعضيكما كما ينبغي، وأن تنشأ بينكما المودة والرحمة. 

من الأزهار التي تنتقينها للأغنية التي ستبدآن بها خطواتكما كعروسين، ستقضين الكثير من الساعات مبتهجة في التحضير لزفافك أكثر ربما من أي حدث آخر في حياتك. لكن تذكري، إن قائمة الطعام المختارة بعناية سيلتهمها المدعوون في أقل من 20 دقيقة، بينما لديكِ سرير زواجك الذي ستستمعتين به حياتك كلها. تأكدي من إنفاق بعض الوقت والميزانية عليه، لتحظي بحياة مريحة وممتعة. 


--------------------------------------------------------------
*نُشرت في نون
بتاريخ 26-8-2015
المصدرhttp://www.boundless.org/relationships/2012/sex-series-bridal-preparation-for-the-honeymoon

No comments: