Tuesday, October 3, 2017

كيف ترخين أعصابك قبل يوم الزفاف؟

باقٍ من الزمن يوم أو يومان قبل الزفاف مباشرة، بينما تعانين من وقت غاية في السوء، حيث تنتشر أكثر الأفكار العشوائية والضاغطة على أعصابك. "هل سيصبح زفافي مثاليًا؟"، "هل سنعاني من أي تعقيدات خلال اليوم؟" وتمتد القائمة لما لا نهاية حول ما أكبر ما تخشاه العروس في اليوم المنتظر، لكن هناك حقيقة واحدة مؤكدة: يجب أن تسترخي. فيما يلي خمس طرق ستساعدك على تخفيف العبء عن جسدك وذهنك، قبل الزفاف.

1- تناولي قدحًا من شاي الأعشاب قبل النوم
خصوصًا الليلة التي تسبق الزفاف. يعتبر تناول قدح من شاي الكاموميل (البابونج) قبل اليوم الكبير عاملاً مهدئًا للأعصاب، كما أنه يعزز فرص الاستمتاع بنوم جيد. ويعدّ أيضًا بديلاً جيدًا للكافايين أو الكحول، حيث أن هذا الأخير يجعلك تشعرين بالعطش والجفاف، ويجعل بشرتك جافة، وهو ما لا تريده أي عروس قبل الحفل. لذا خذي حمامًا ساخنًا وارتدي أحلى منامة وأنعمها لديك، اصنعي المشروب السحري وتكوّري فوق الأريكة المريحة، وارخي أعصابك.

2- لا بد من الحصول على نوم جيد ليلاً
يضمن لك الاستغراق في النوم لمدة 7-8 ساعات قبل الحفل أن تتحلّي بالطاقة لذلك اليوم. فقد أظهرت الدراسات أن قلة النوم تؤدي إلى زيادة فرص العصبية وانعدام الصبر وانحرافات المزاج، إضافة لعدم القدرة على التركيز، أي باختصار كل ما لا تريدينه أن يحصل في يوم الفرح. علاوة على ذلك، فإن التمتع بنوم عميق في الليل يضمن لك الطاقة التي تحتاجينها لإتمام المراسم والاستمتاع بكل مظاهر الاحتفال في ليلة زفافك.

3- اضبطي منبهًا احتياطيًا
يعد هذا الأمر مصدرًا عامًا للقلق لدى أغلب العرائس. فها نحن في يوم العُرس، لكن العروس تستيقظ في الصباح لتكتشف أنها صَحَت متأخرة. لا تدعي الاستيقاظ المتأخر يصبح أكبر مخاوفك، لذا اضبطي منبهًا إضافيًا كي لا تدعي شيئًا للحظ. إضافة لذلك، بعض العرائس يطلبن من وصيفاتهن أن تيقظنها بالاتصال، ليس فقط لضمان أن العروس قد استيقظت، بل لأنه من الجميل أن توقظك صديقتك المقرّبة أو قريبتك، في يوم احتفالك الكبير.

4- استمتعي بيوم في السبا
هل تستطيعين تخيل شيء أفضل من العناية والتدليل قبل يوم الزفاف؟ أصبح الاتجاه للسبا مشهورًا أكثر فأكثر بين العرائس ووصيفاتهن، حيث إن التمتع بأظافر لامعة وتدريم الكعبين، بل وحتى الاستمتاع بتدليك سويدي للعروس، سيساعدك بالتأكيد على التصرف بانسيابية في يوم زفافك. ولمّا كان هذا الأمر يحتاج للتخطيط قبلها بأسبوع أو اثنين، فننصحك بأن تحجزي موعدًا ليوم الذهاب للسبا، على أن يكون اليوم السابق للعُرس مباشرة، كي يستمر معكِ التأثير المريح لأحجار التدليك الساخنة، طوال اليوم.

5- استرخي مع وصيفاتك
تقول أغلب العرائس اللاتي تحدثنا إليهنّ إنهن عادة ما يقضين الليلة السابقة للزفاف مع وصيفاتهن، وأن يستمتعن بيوم للبنات فقط، أو يخرجن لتناول عشاء لطيف معًا. تستلطف أغلب العرائس قضاء تلك الليلة مع الصديقات ليشاهدن فيلمًا، ويستمتعن بالفشار الساخن، وأن يتحدثن في أي شيء يساعدهن على الاسترخاء. البعض الآخر يفضلن بعض الألعاب المرحة مع الوصيفات لتنحية أي تفكير في الزفاف عن أذهانهن. أيًا كانت الطريقة التي تتبعينها، فإن قضاء ليلة مع أقرب صديقاتك سيبعد ذهنك ببساطة عن التفكير في العُرس كي يمنع التوتر على أصغر التفاصيل، ويجعلك تسترخين.

بغض النظر عن كيف تسترخي أغلب العرائس، فعليهنّ الفهم أنه بالرغم من أن يوم الزفاف واحدٌ من أكثر الأيام أهمية والتصاقًا بالذاكرة في حياتهن كلها، فإن القلق من الموقف برمّته سيزيد الأمور سوءًا. تحلّي بالثقة والسعادة، وضعي في اعتبارك أن يوم الزفاف سينجح دون عقبات.
______________________
* نُشر في موقع نون بتاريخ
12-8-2015
** المصدر
http://www.bridebox.com/blog/how-to-relax-before-your-wedding-day/

No comments: